تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 اجتماع عمداء التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في المملكة

وزير التعليم يرعى لقاء لجنة عمداء التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الجامعات السعودية

رعى معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل مؤخراً، أعمال اللقاء الثالث للجنة عمداء التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الجامعات السعودية، والذي نظمه المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في مدينة الرياض.
وأتي اللقاء تحت عنوان "الجامعات والتعلم الإلكتروني في التعليم العام: المبادرات والدور المنشود"، وشارك فيه معالي وزير التعليم، وسعادة وكيل الوزارة للشؤون المدرسية المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عمر البراك، وسعادة المدير التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد بن عبدالله الزغيبي، وأصحاب السعادة عمداء التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الجامعات السعودية.
من جهته، صرح سعادة رئيس اللجنة عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن سعد العامر بأن هذا اللقاء امتداد لجهود سابقة للجنة في العمل على تطوير أساليب التعلم الإلكتروني في الجامعات السعودية، وفتح آفاق أخرى للتعاون مع المؤسسات الحكومية أو الخاصة لتحقيق أهداف هذا النمط من التعلم، وتبادل التجارب والاطلاع على مستجدات التعلم الإلكتروني بين عمداء التعلم الإلكتروني.
وشكر الدكتور العامر، معالي وزير التعليم على رعايته للقاء ومشاركته في جدول الأعمال، مشيراً إلى أن حضور معاليه يؤكد حرصه على تطوير التعليم العام والعالي في المملكة ليحقق أهدافه، وجودة المخرجات المؤهلة والفاعلة والتنموية في البلد المعطاء؛ واهتمام معاليه بتقنية التعليم، وخصوصاً تطبيق منظومة التعلم الإلكتروني (أنظمةً، وأدواتٍ، ومقررات) في التعليم العالي والتعليم العام.
وأكد الدكتور العامر على أن مشاركة معالي الوزير أثرت الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، لما يملك معاليه من خبرة كبيرة في مستجدات نظم التعليم.

http://www.imamu.edu.sa/news/Pages/news8-8-1436-2.aspx

التغطية الإعلامية